* تسبحة عشية:
تصلى التسبحة كالمعتاد مع ملاحظة أن يقال المجمع بطقس الأعياد السيدية وتقال إبصالية واطس أو آدام الخاصة بعيد القيامة، وفي عشيات الآحاد يقرأ الطرح الخاص بكل أحد قبل ختام التذاكيات، ومن بعد عيد الصعود المجيد تقال إبصالية الصعود واطس أو آدام.
+ رفع بخور عشية وباكر:
+ يرفع البخور كالمعتاد في الطقس الفرايحي مع ملاحظة أن تقال أرباع الناقوس كالآتي:
+ في أيام الآدام:
الربع الأول “أبخرستوس بنوتى”، والربع الثانى “شيرى تيف أناستاسيس”، والربع الثالث “آنون خا نيلاؤس”، والربع الرابع “أوأون أو هلبيس”، والربع الخامس “شيرى نى ماريا تى اتشرومبى” والربع السادس “شيرى نى ماريا خين أو شيرى”، والربع السابع “شيرى ميخائيل”، ثم تكمل كالمعتاد.
+ في الأيام الواطس:
يقال الربع الأول والثانى كما هما ثم تقال “شيرى تى إككليسيا” ثم يكمل من الربع الخامس كما في الأيام الآدام.
+ تقال ذكصولوجيات القيامة (ومن بعد عيد الصعود المجيد تضاف ذوكصولوجية الصعود) ثم ذكصولوجية القديسة العذراء والملاك ميخائيل ثم ما يلائم من الذكصولوجيات.
+ يقال مرد المزمور ومرد الإنجيل الخاصين بالخماسين.